Posts Tagged ‘إشارَاتٌ مُلوّنة’

مع نفسك

25/01/2025

و الرجال مواقف؛ نعم الرجال.
و المقاومة في غزة تضرب للبشرية و الإنسانية و التاريخ أنموذج الرجولة الحق و البسالة و التضحية.
غزة العزة و فلسطين التي نحبها لأنها فلسطين الحياة.
و يا شعب فلسطين الأبي العزيز الكريم الثابت الصامد نشتاقكم في الله.
*

يومها و طوال أيام حرب التطهير في غزة و لأهلها تجلت للعالم عورات الصهاينة من غرب و عجم و عرب بأفعالهم قبل أقوالهم. من غلق للحدود لخنق غزة و إسقاط للمعونات من الجو و إطلاق التصاريح من تنديد و لطم و شجب و قهر لشعوبهم و منع للتظاهر أو حتى حمل الأعلام أو لبسها.

(more…)

غزة تنتصر

19/01/2025

.

الشعراء

19/01/2025

كحال باقي قطاع الطرق الجنجويد فإن مستشاري تلك المليشيات الذين تستضيفهم علينا القنوات ليستفرغوا فينا عقد نقصهم و حقدهم و فجرهم و تدليسهم حُقَّ على السودان أن يُطالب الدول التي تستضيفهم و تأويهم و توفر الملاذ لهم بإعتقالهم و تسليمهم له لمحاسبتهم و محاكمتهم و تنفيذ القصاص العادل فيهم.

حالة زعيمهم و إخوته المنتشرين يتجولون بين دول عداء السودان المحسوبة علينا كدول جوار.
لكن أولئك الأشخاص في قيادة الدولة لا نعرف كيف فكروا أو مازالوا يفكرون؟

(more…)

[إشارات ملونة]

10/01/2025

– [مدخل] :و هناك من ظن أنه جبار الأرض يهدد بالجحيم!فأراه الحق أن الجبار من.

– [انتظار] :#السودان_ينتصر ؛ بعون الله و سأظل أعتز به.

– [منعطف] :لبنان في زمن الثورات ببيعها للشاعر قبل انتخاب رئيسها هي بعد لم تتحرر. و العراق فعلها.

– [تحذير] :الشرع ؛ هناك حتماً من يقف خلفه و يقف له.

– [رادار] :ثلاثة طغاة على وشك السقوط.

– [انطلق] :الشيطان سيحترق.

– [مخرج] :#فلسطين_نحبها لأنها #فلسطين_الحياة.

العراف

09/01/2025

و تتواصل المسيرة و تظل تتفجر من حولنا و فينا حكاية كل طاغية و أبرهة و فرعون و صنم ؛ و لم يتعلم من بقايا الأنظمة و الحاكمين لنا أحد!
منافيخ الزمان القصة المضحكة المبكية إذ أن الضحايا فيها دائماً هي شعوبنا المسكينة المغلوبة على أمرها المسالمة!
*
و تتكشف آثار أشكال فظاعة و أهوال جرائم الأنظمة بعد السقوط تنبش و تبقى أسرارها لا يعلمها إلا الله رب الناس وحده.
بشار طاغية سوريا المنفوخ هرب ؛
و موعود بعده أن يُسقط الظلمُ و قهرُ الشعوب جبابرة الصهاينة العرب؛ و لا مساس.

الإعتقالات تجارة

08/01/2025

حرية التعبير محفوظة و لكن أن تكتبها بالماء أو تنفخها هواء!
و الأنظمة لطالما ظلت تكتم أنفاس شعوبها و تُخرص كل صوت مطالبة لحقوق مغتصبة أو مسروقة أو ضايعة أو مهضومة و تُسكت كل نفس نادى لقصاص أو حق أو عدالة!
و تتعاون فيما بينها الأنظمة تلقي القبض على هذا و تختطف هذا و تخفي أثر هذا و تغتال هذا و تساوم على هذا و تبادل هذا و تبيع هذا! و هذا تشمل هذه فالجميع في عينها -الأنظمة- أشرار شياطين و حجارة!
كم في سجوننا من سجناء رأي و حقوق و مطالب و مواطنة؟
لا حول و لا قوة لنا إلا بالله وحده
و الله عليم قوي غالب قادر يُمهل الظالم و لا يُهمله
و أخذه له أخذ عزيز جبار مقتدر
و تم يا ظالم

وُلِدَ حُر

08/01/2025

كخاطر: حقيقة أنك طالما أنت خاض لغيرك صعب لك أن تنطلق في حضورهم دون رغبتهم أو موافقتهم أو رضاهم لكن الحق أنك قادر مالك على أن تتحرر منهم.

تجربتي مع الكتابة خلال “النت” عموماً هي كذلك و أعتقد انها للجميع أيضا. فعندما كنا نشارك بسعادة و شغف و إخلاص و وفاء في منتديات و مواقع ليست لنا كنا مهددين دائماً بحظر الكتابة و النشر و الحذف و السرقة و التعديل و التنمر بل و قفل الموقع و بيعه و حذفه بكل ما فيه!

(more…)