أيَا تِلكَ الخـَوَالِي فِي المَدِينة
تعَالِي أقيفِي وَ أبكِي يَا حَنِينـَة
عَلى الزُولَ المُسَافِر فِي أنِينـَه
نـَهَز أحزَانـَهُ وَ الآهَات دَفِينـَه
زُولاً وَفا نـَاسَاً سِنِينـَه
نـَاحَت لِفـُرقِهِ الآمَالُ يَتِيمَة
Archive for the ‘خــَوَاطِـــرٌ وَ كِتــَابَاتٌ’ Category
خوَالِي المَدِينة
02/03/2014وَحيٌّ مُعذَّب
19/02/2014وَ كلمِاتٌ وَحيُّ الضَمَائِر ألقـَى بهَا;
لابُدَّ يَومٌ يَأتِي وَ الحَقَّ نُبصِرُهَا!
وَ الحَمِيرُ مِنَّا تـَعتـَادُ الرَفسَ وَ تـَنتشِي;
بالخـَير أبَدَاً لن يَفتـَحَ عَليهَا نـَهـِيقـُهَا!!
يَا ثورَة الشـُهدَاءِ فِي السُودَان الوَعدُ قادِمَة;
أمَّ الشهيدِ:
هَاكِ الوَصِيَّة عَن الشـُهدَاءِ نـُبلِغـُهَا
أنَّ الثأرَ فـَجرَ الطـُهْرِ اقتـَرَبَ.
(more…)
حلاة بلدي
12/02/2014هذا (رَجُلٌ)!
و التعَجُّبُ في هذا الزمَان وَ فيهِ المَعنى؛
كحِكايَةِ (الثورَاتِ) وَ الإنقـَاذِ خـُتِمَت بنَا أشكَالَ إنتِكاسَاتٍ وَ فوضَى وَ (وَثبَة)!!!
آآآآآهٍ لو كان فِينا أو مِنَّا رَجُلٌ ؛
وَ مَعنى.
طِـيري
08/02/2014وَ الأفُقُ مُستقبَلٌ هُناكَ فيهِ حِكايَةٌ ،
وَ تحَتَ قَدَمَيك ـ هُنَا ـ أِلفٌ حَكايَةً !
لَكِن ؛
مَن يَعِيشُهَا فِينَا ـ الدُنيَا هِيَ ـ حِيَاتـُهُ فِكرُهُ وِ يتنَفـَّسُ؟!
دَقَّاتُ القَلبِ ـ خَفقَاتٌ ـ لابُدَّ لهَا قَبْلَ الوَدَاع نِهَايَة!
جَامِدُ المَشَاعِر مُحبَطٌ مَنِ الأحَرُفَ تِلكَ ظَنَّها مِن حُزْنٍ ؛
تَنَاهِيدُ الرُوح ـ وَصَايَاًـ الفرَحُ وَ الأمَلُ فِيهَا
وَ كذاكَ .. فِيهَا الحَكايَا!!
[إشارات ملونة]
15/12/2013[إشاراتٌ مُلوَنة]
.. مَدَخل : (وَليدُ) مِنها وَ مِنِّي .. رَعَاهُ ربيّ ..
{أحمر}
لا نـُصرَة لأهلها ؛
فرنسا – ذاك المُستعمِرُ – تـُرسِلُ الآن جُندَها
في كل مكان للإسلام يَعلُو فيهِ صَوتٌ !
و العَالمُ ثلثٌ يَعلمُ وَ ثـُلُثٌ يَعرفُ وَ نبقى الثُلُثُ – نحنُ – الصَوتُ !
وَ نستغربُ أنَّ بَشـَّارَ وَ مَن مَعَهُ في غَيّهمُ أمِنـُوا وَ هُم .. ثُلثُ !
أتعلمُون ؛
أيَا كيفَ – مِنــَّا – تـُغمَضُ الأعيُنُ (طرشاءُ) وَ السَمعُ مُبصِرٌ ؟!
❗
(هاكـُم كتابيَ )
18/10/2013والدَرسُ (تاريخٌ) يتكرَّرُ يُكرِّرُ التاريخَ (دَرسَا) لم يتعلَّمْهُ أحد !
وفُرصةُ (الإخوان) فِي الحُكم ـ هناك ـ الشاهِدُ
و(المؤتمرُ) الحاكِمُ ـ هنا ـ يَشهد !
لا أحد يُشهِدُ الله على ما في نفسهِ يخافُ الربَّ فيشهَد !
كم مُضحِكٌ حدَّ البُكاءِ أن الظالِمَ يُعمَى (البَصِـيرة)
من ظُلمِ نفسهِ يُسَاقُ بالتاريخ
وَ بهِ فيهِ
إذ عَليه (الدَرسَ) يُسْتشهَد !
(more…)
يُحكى أن
15/09/2013و كل ما في الأمر أننا (وَهـَمٌ) في كُل ال (هُناك) !
ثوراتٌ هِيَ إذ تكونُ و لا تكونُ (مُسلِمَة) تِلك الشـُعُوبُ أل (آهَ)
إذ تثورٌ بها الضباعُ و الكلاب !
يا أنتمُ الوَهـَمُ هُنا و الهمُّ هناك ؛
لا إسلام.

