Archive for the ‘خــَوَاطِـــرٌ وَ كِتــَابَاتٌ’ Category

غُصَّة

01/11/2012

مَالٌ !!

مَن كان عِندَهُ ستُفتحُ لهُ أبوابٌ كثيرة ؛

لن يُأخـِّرَه عن شيء أرادَهُ أو يُريدَهُ شيءٌ أو حتى أحد !!

هُناك في الحَلق غُصَّة و مَرَارة ؛

مَالٌ ..

أيَشري الرُوحَ مَالٌ ؟!!

وَ .. يا الله.

مِسكِينـَة

17/10/2012

وَ يُقضـَى الأمْرُ مِسكِينـَة .. وَ نُبْحِرُ فِي مَآسِينا
دُرُوبٌ مَا عَرَفناهَا .. وَ أطيَافٌ تُحَاكِينا
وَ رُبَّانٌ يَصيحُ بنا .. كبُوم الشًؤم يُردِينا
وَ مَوجُ الظُلم يَلطُمُنا .. يُعَزِّينا وَ يُبْكِينا
وَ نَجْمُ الأمْس يَرمُقـَنا .. يُوَاسِينا فيَبكِينا
أمَانِينا تـَرَكناهَا .. حُطامَاً فِي مَرَاسِينا
وَ أبْحَرنا مَعَ الأقدَار .. لِيُقضى الأمْرُ فِي سَكِينـَة
وَ مَسكِينـَة .. مِسكِينة !!

بَعضُ كلام

10/10/2012

و جـِرَاحٌ فينا تبقى غائرة
يُصعب علينا نسيانُ أو تناسي ألمها ؛
لأن من تسبب بها هُمُ أعز الناس علينا و إلينا !
لماذا لا يَعي البعضُ منا
لا يَشعُرُ أو ببساطة يُقدِّر
أن من كان يَزعُمُ أو عنهُ يُزعَمُ
أن في قلبه شيء من حُبّ أو حتى رَحمَة
يُصعُبُ عليه ـ طبعا ـ

(more…)

سَنى

07/10/2012

في داخلي شيء ؛
أنـِّي سأكتبُ يَوما شيئا ليس كأيَّ شيء!
هو يضجُّ فيَّ ؛
أشعر به أعرفهُ مِن شوق و حُبِّ و حُزن!
شيءٌّ .. و ليس شيء!

بُلينا

06/10/2012

مُصاب السُودان و شعب السُودان كان في (لسان) و فِعَال مسئوليه
و مُدَّعي السياسة و مُنتسبي الأحزاب و الحركات فيه !
ـ و لا حول و لا قوة إلا بالله ـ
فقد بُلينا بمثل هؤلاء القوم و لا ندري من أين أتوا أو أُسقِطُوا علينا !!
فوالله الحمير في الفكر و التخطيط و (النهيق) أعقل و أحكم منهم.

(more…)

آخ

04/10/2012

أشياء بسيطة نحِنُّ إليها نشتاقـُها ؛
في لحظة الإنكسار و الإرهاق و الوحدة و التعب !
أشياء بسيطة حقا هي ما نفتقدها ؛
فكيف يشعرُ بنا من في الحقيقة لم يك قلبه علينا أو ـ أسفا ـ لنا !!
أريد أن أنام ؛
نعم .. بهذه البساطة !

[اشارات ملونة]

28/09/2012

[اشارات ملونة]

{ سُخف }

الأخبارُ عنـَّا ـ السُودان ـ ؛ .. أل (سِينُ) : ما جَدِيدُها ؟!

و (كلامٌ) في الكلام ذاك كُلُّ ما يَبقى ؛ ..

و لنا !

.. إنسٌ و جَان ؛

^

(more…)