Archive for the ‘خــَوَاطِـــرٌ وَ كِتــَابَاتٌ’ Category

وَ سَفِينـَةُ الإنقــَاذ !

24/06/2012

وَ مَن عُمْرُهُ لم يَشتري مِنـَّا -أو لنـَا- هـَبَّ إلينـَا ;

وَ عَلينا – مُتفـَرِّجَاً – قـَبَعَ فـَبَرَك !

وَ التـَقـَاريرُ تـَطـَايَرَ زَبَدُهــَا عَنــَّا ;

تــُلطـَمُ فِـيهـَا الخـُدُوُدَ مِن فــَرحـَةٍ – مُـنتـَـشِيَة –

أنَّ (الجـَنـَازة) فِـيكَ يَا السُودَانُ – عَـشـَمُ الأبَالِـيس ـ (عَرُوسٌ نـَائِمَة) !!

مَن زَعَمَ أنَّ دَمَ الشـَهيد مِن تـُرَابِ الأرضَّ جَفَّ

أوْ عَـنها تـَبَخــَّـرَ – بُعْـدُ – لا ;

.. لا يَا بَلد !!

أمَّ الشـَهيد يَا عَزيزة فِي البَلد : صَحِّي البَلدَ.

^
(more…)

البُوُمُ بَلدٌ !

21/06/2012

وَ رَغمَ بَسَاطــَةِ الكلِـمَاتِ إذ نـَحكِـي ;
فـيَا رَبِّي نـَقـُولُ “أشهـَد” وَ أنت الشـَاهِدُ نــَشكِـي :
سَلامٌ أنت يَا السُودَانُ ;
سَلامٌ (نـَزوَة ٌ) كانت هـَوَى الشيطان للجـِنِّ !
^

وَ (انفِصَامَاتُ الشـَخصِيَّةِ)
أهـَمُّ وَ أعقـَدُ أصعَبُ اهتِمَامَاتِ عِلم النـَفس وَ طِـبِّهـَا ،
وَ شـُخـُوصٌ بيننا أعلامٌ وَ رُمُوزٌ وَ (ناشِئَة)
قـَادَت البلادَ وَ مَازالت تـَقــُودُهـَا
(more…)

الوَصِـــــــــــيَّـــه

08/06/2012

لا حَولَ وَ لا قُوّة إلا بالله ..
حَمقاءْ ظَنُّوا أنَّهُمُ وَحدَهُمُ ( هُمُ ) الحِكمَةُ وَ الحِنكةُ
وَ الإسْلامَ تجَسَّدَ فِيهمُ فَهْمَاً وَ أخلاقاً وَ تاريخاً وَ سِحنةً !
خَدَعُوا أنفُسَهُمُ وَ صَدَّقُوا أكاذِيبَهُمُ ؛
فسَاقوا ( البلدَ الطَيِّبَ ) كُلَّهُ إلى مَصِيرٍ اللهُ وَحدَهُ العَالِمَ بهِ !
أفرَادَاً تلاعَبُوا بنا جَمِيعَاً فِي الزَعمِ ( حَرَاكٌ إسْلامِيٌّ )
مَثـَّلتُهُ ( ثورَةٌ ) فاضت عَلى البَلدِ فَسَادَاً وَ ظُلمَاً ؛
فَتَعَثَّرتْ بسَوَادِ ضَمائِر أهلِهَا
فِي ( سُوءِ خَاتِمَةٍ ) تَبَعثَرت
أحزَابَاً وَ حَرَكاتٍ وَ خُشُبٍ نَخِرَةٍ !
(more…)

“ما دوامه”

30/04/2012

و المؤتمر الحاكم و المعارضة أحزابا يسوقون السودان
علمو جهلهم أم جهلو علمهم
إلى التهلكة! ..
كم من الأحقاد تغلي في
صدور عبيد الله منا
بالزعم ثوار عدالة و هم لغرائز عقد النقص فيهم ثائرين!
(more…)

الشوق سفر

13/02/2012

النوم حتى ..
ما عدت تشتهيه لا ;
لا عاد يقرب من عينيك لا ..لا النعاس يدري ما قد أهمك !
و في البعيد هناك ;
يا “أنت” كيف تعبر في هدوء الصمت أقسى و أصعب نقاط العبور من حياتك !!
لا .. لا لست وحدك.
هدك الإرهاق رغم قدم العزم فيك هدك ;
و الشوق عزم الصبر أن تأتي “إليها” قد أهمك ..
و كان همك.
.. أحبك و أهداك حبه

الساقية

11/02/2012

يصدقك الاحساس
بمن معك أو حولك
عندما
– و عندما فقط –
يكونون قريبين من قلبك
و يكون قلبك معهم و عليهم ; ..
عندها – صدقا – تراهم
تحس بهم
و أمرهم – حقا – يهمك.

(more…)

يا سامري

29/01/2012

و يا سبحان الله ;
تتوالد من عدم الأصنام فينا!
و جبابرة تسقطهم -“الفتنة”- شعوبهم ;
فيتجمع على الشعوب
“ذباب” جبابرة يتساقطون!
و “حرمة” الخروج على السلطان وإن جار و ظلم فقه ;
لم يفقه الناس و الشيطان أعمى الشرط “ما لم” و “إلا” !!
و الأرواح تتصاعد ; وحدها -الأرواح-
هي من تعلم بأي ذنب قتل و قتلت ؟!!
يا ناس عنكم كيف غاب ;
“من ذا” الذي
قد خلق في الطبع
“عجولا” ..
و “كفورا” ؟!!