و الزفير حارا نبدأ ، ..
و بعضنا و في ثقة و “عظمة” يتفلسف بنا -كبرا- ;
“فنفلسف” له -شفقة-
ما تكبد مشقة تفلسفه علينا ،
ثم عليه نركله “متعوذين” نبسم إذ نسلم !!
و قادة لأحزاب بيننا
و حركات و مفكرين بها
و لها و “أحمرة كتبة” ;
(more…)
Archive for the ‘خــَوَاطِـــرٌ وَ كِتــَابَاتٌ’ Category
شم نسيم
10/01/2011العمر ساعة !
10/01/2011لا شعوريا نطرق إ
ذ نقلب ظهر الأكف -أكفنا- ;
.. جيدا نتأمل “رسم” التجاعيد فيها إذ نقرأ الساعة !
.. و لا ساعة !!
يا أنت -الآن- ;
.. كم الساعة ؟
خيار من خيار
09/01/2011و نظل رغم قلة الحيلة
و سنظل -إن شاء ربي لنا-
نشهد
إذ نحكي !
وفاء لأنا نشتاقهم ;
شهداءنا الأبرار .
فيا غضبة في الله -نحتسبها-
(more…)
كلام الطير
07/01/2011و رغم بساطة الكلمات إذ نحكي ;
.. فيا ربي نقول “أشهد” و أنت الشاهد نشكي !
.. سلام أنت يا السودان ;
.. “سلام” نزوة كانت هوى الشيطان للجن !
شكو البلد
05/01/2011و بينما ظل يضحك علينا من الخبث “قوم” ;
.. اليوم أجهش بالبكاء البعض من “بله” -ربما-
.. أو هي “حردة” اللوم !
و الراقص -أحمقنا الكبير-
أزبد التعليل و الشرح فافتضح المدينة !
و زواحف المتلونة من حوله ;
الظن سوء في سواد ضمائر
أطار منها النوم !! ..
“فالحساب” يا سادة يا أفاضل “ولد” ;
و الساقية لسه مدورة
كان وحدة جابت أم ..
شكوها البلد.
و يحكى أن
04/01/2011و الكل بشر خطأ !
.. و الحكومات أخطاءها لا و لن تغتفر !
.. لماذا ؟!
كيف بمن طبع الظلم بصيرته ;
أعماها الفجر
فظل يتبجح بين الخلق تحته
-جبار متكبر-
ينادي من ظلم نفسه
“أني من رسل يوحى إلي” !! ..
هكذا سقط جبابرة حضارات و ممالك
و تظل تبقى تسقط فينا الأنظمة.
و لا .. مساس ;
خلف خلاف
03/01/2011و بعض القضايا في الأساس -لمن يعرف-
تبقى و إن ضجت واهية الدعوى خاسرة !
كذاك الناس ;
فبعض طباعنا -و من يعرف-
إن استحكمت فينا و منا تمكنت ;
خسرتنا ! ..
و دعاة السلم و الحرب بيننا -و من نعرف-
يرفعون بالصوت الخسارة تلو الخسارة !!
فلا الطبع شفع لهم -أعرف-
و لا القضية و أنت يا فهيم تعرف 😉 !

