Archive for the ‘خــَوَاطِـــرٌ وَ كِتــَابَاتٌ’ Category

كش شعوبنا !

27/10/2010

و تستنجد الأنظمة -أنظمتنا-
من مصائبها -بركاتها-
بشعوبها -شعوبنا- ! ..
تدفع بنا أمامها تحتمي بنا و تنسى أن كيف دعست بالأحذية علينا !!
و جيوشنا المسلحة ;‎
تنساق قطعان ثيران لعبة بأيديها .. تلك الأنظمة !
و أوطان -لنا- تنزف و تتمزق ;
و شعوب -بيننا- تقتل و تسحق ;
و من على كراسي السلطة و الحكم تنظر -بنا- و تتلاعب أنظمة !
و نموت في حروب و مهازل ; فداء لحمقها -الأنظمة- أو .. حمقنا !!
‏و كش يا .. شعوبنا !

ما ودعته

20/10/2010

أنا ; .. ما ودعته !
و تحن إلي عزيز عن دنياك رحل ،
قلب حان قصرت معه ;
أبدا معاك ما قصر !
و تمضي الأيام بك ،
مرهق أنت من الدنيا و معها و فيها ;
(more…)

ضد التيار

19/10/2010

تريد أن تصرخ !
أن تقذف شيئا ما نحوهم ! .. تتلفت !!
أنت وحدك ، .. و تغرق !
لكن خوفك عليهم يشغلك عن نفسك !
و هم يرون أحدا ما من بعيد لهم يتمتم إذ يلوح ! .. و يغرق !!
و نغرق ;

إني و لكن

15/10/2010

و قلم تمسكه و تتأمل !
و فكر و قلب حاضر ، تعلم أنك قادر على أن تكتب و ترسم بالأحرف و دون ملل ، .. لكن !
الآن تطرق ;
مقلبا القلم بين أصابعك تضعه في هدوء أمامك و تغمض عينيك تبتسم !
لأنك تقرأ لهم و عنهم تدري أن “السر” فيها هي .. لكن !

جيف تدفن

14/10/2010

حيا ; ..
و تدفن نفسك !
فأنت تدري تعلم و تؤمن-بينك و بين نفسك- أنك ستشهق ; تموت فتبعث لتحاسب وحدك !!
و أموات نفوس تصارع الحياة تنازعها سكرتها تتناسى أن كيف إلى قبر و فيه سترمى جيفا و تدفن !

عادت حليمة

13/10/2010

و الجمع من سكرة متعة السلطة بدأ ينهق فيستيقظ !
نعم “اتفاقيتكم” المزعومة “سلاما شاملا” لم و لن تتفقوا عليها !!
.. استغفلكم “أحدهم” فأمضيتموها حميرا
تنتشي حملت أسفارا على عجل !
و الآن ماذا جد ؟!
(more…)

ظرفاء مدينة

12/10/2010

و أخبار تتناول السودان
و موجز كل تقرير و نشرة
يختتم معرفا مذكرا أن “اتفاقية السلام” تلك أنهت في السودان “الحرب” !
.. و الناس “المتابعة” لها تصدق فتتعجب الآن و تستغرب !!
و في مكان غير بعيد عن هنا
(more…)