Archive for the ‘خــَوَاطِـــرٌ وَ كِتــَابَاتٌ’ Category

رجل ورق

15/10/2011

و هكذا في خانة “الجنس” يضعون ذكرا !
و السؤال الحق أن “رجل” أنت أم مجرد ذكر من بشر ؟!
.. و الرجال معادن قيل عنهم و مواقف قد يقال لهم ،
و تغيب عنا حقيقة
أن من منهم -الرجال-
رجل
و من ذكر ؟
علك لا تجد فرقا هنا ،
أو تلك في نظرك فراغ من كلام عل !!
.. فالذكر رجل و الرجل ذكر ;
صدق ….. كلا.

نار الفتوى

05/10/2011

و الإعلام ديوك
تتصارع فتنصرع بنا !
و ملفات قابعه في أدراج أجهزة الأمن ‎
و المخابرات ;
تستبيح حرام الله كله
و تأخذ “سوء الظن من حسن الفطن” فتوى !!
.. و الاتصالات تراقبها جهات عدة ،
و الثورات تشتعل في البلاد تحرقها ‎
و تحترق بها!
و أنظمة تتلبس الدين تهتك به الستر و العرض ! .. و النار هنا ;
.. في القلب !!

ساقية جحا

28/09/2011

و النظام
من حلاوة روح
“هناك”
ينطح و يزبد و يرفس ! ‎
و “هناك” الإشارة
قد تعني عندهم
أو عندكم
أو .. عندنا !!
و الكل يبدأ من صفر الثورة
لينتهي الحال به
في صفر من الثورة !!
فقاموس جديد في اللعربية يخط الساعة ; .. أن لا مساس !!
و اقتربت الساعة ;

منافيخ الزمان!

25/09/2011

لسنا أنبياء ! ..
و أنظمتنا “تنتفخ” من نفسها ;
“تنفخ” نفسها
حد تصديق أنها المختارة من بيننا
و حق لها كان النبوة !!
.. و لا يعجزها أن تفسر لنا
كل ما تحدثه من مصائب بنا
“وجهة نظرها” ;
تطالبنا بالإيمان و التسليم
و التقديس بها
و لها ! ..
و إن ثار الشعب عليها
أعلنت على الشعب حد الكفر ردة !!
.. كم تستسهل الأنظمة “المسلمة” قتل النفس و سفك الدم !!!
.. و تظل تتفرقع فقاعات نبوءات الأنظمة ;
.. “منافيخ” الزمان و السلطة!

لعلعة صوت!

21/09/2011

و خيالات المآته مازالت “كلام الصوت” به تتلذذ تتنطع و تتشدق إذ تنطق !
و كلام الصوت زفير صدور لا يتجاوز الحناجر و بلا صدى له إلا .. الهواء تبخر !!
و السودان “المبتور” سفها ;
مل “أبخرة الكلام”
حمراء عينه
ترقب “لعلعة” الحناجر !
.. “القائمة” عدت و استعدت ;

خلف الكواليس

19/09/2011

و في البعيد أنت ! .. و تتحمل أكثر مما أنت عليه قادر و تقدر و .. تتنفس !!
تعبت ، ..
و الحب ذاته الذي جئته ترتاح به معه و فيه ; يأتيك يتعبك و يوجعك
يبكيك !!
عجبا لأرض
كانت هناك تجذبك ;
و تكاد بجذور ألمها و عذاباتها تدفنك كأنها الصبر هو كل ما تعشق فيك !!
قوي أنت ;
صلب ظهرك لم يزل و إن قارب الكسر احساسا أو كسر مرات و مرات
من الحب و الصدق و الأخلاق فيك !!ا ‎
‏‎

الصدق صادق

14/09/2011

و الشوق في صدق من الحب معذب جد مؤلم ! .. و محزن
ألا يشعر المشتاق
بشوق مثل شوق فيه
إلي من يشتاق إليه !
.. هل جرب المشتاق أن يشتاق فقط
من الحب و الخوف ؟ .. البعض شوقه رغبة من حب امتلاك و أنانية لا ما ذاك شوق و لا حب !! ..
من يسمعني فيحس بي كم صعب هو الشوق في بعد و من حب ؟!
.. عش في الحياة الصدق تعشها قويا محبا صادق.