و كلامهم -هم وحدهم-
الشركاء -و لا شريك منا في الوهم معهم- ;
أنهما الحرب
يتجهزون لها و .. بنا !!
و أحمق المدينة منهم قد تعجب ;
أن و إذا .. على بل لماذا تلكم الحكاية ؟!
ماذا استفدنا
(more…)
Archive for the ‘خــَوَاطِـــرٌ وَ كِتــَابَاتٌ’ Category
لا مساس
17/12/2010الكل جرب
14/12/2010و الكل يثور و ينقلب و يتمرد في الزعم لتحرير السودان !!
و انقضى الزمن و الكل فيه جرب ; التحرير إلا هو .. السودان !!
مسكين أنت يا سودان ;
الكل جرب .. إلا أنت يا السودان !
“أر” صديق !
11/12/2010و صديق عن سؤاله يضحكه ردنا ; و معه -أو ربما عليه 😉 -يضحكنا الصديق !
أن “يا محمد ;
كونك مازلت حرا ترفرف – يغمز إذ يعني مازلت أعزبا 😉 –
فما هي نظرتك أو يا أخي
تنظيرتك عن ال (هي) -يقصد حواء:-) – ؟!”
.. و مبتسما عليه مراوغا أخبرته أنهن
(more…)
حزن يبكي
05/12/2010و الحزن فيك يبكي !
من راقب الزمان -زمانه- لا الناس فيه
من الإرهاق مات لا من الهم !!
و تضج بنا ذكرى و نمشي ; .. نعم فيها و منها و عنها نمضي !
ءبالقرب منك الآن شامخة شجرة ؟!
كم من الحياة لها يا أنت تدري و لا .. تدري !!!
سقط هبل !
26/11/2010و حائر في أمرنا و عنه يسأل :
أن استفتاء الشؤم لماذا أصلا ؟!!
أن يا قوم السودان -سودانكم- بأي ذنب فصل ؟!!
.. و يتطاير الكلام من أهل رأي و سلاح و السلطة و السخافة !
.. فوضى تجثم فوق الوطن تكاد تكتم في الشعب أنفاسه !
.. و لا إجابة ; لا إجابة !!
أن كيف سمح لنفسه من ساوم -عنا- على الوطن ؟!
و أن من هو ذاك -من بيننا- و أين حقه -دوننا- في طلب فصل الوطن ؟!
و أريد الكلام ; أتمناه إن كان رصاصا و .. لكن !
لكن .. !
من حطم الأصنام ; .. هبل ؟!!
احم الثورة
21/11/2010و حزب الله هنالك !
إن كنت -“احم احم”- أتزعم مثله أو حتى بعضه “عندنا” هناك ;
لكنت -و العلم عند الله- قلبتها و “طربأتها” على شريكي الوهم ; لأشعلتها فيهم “ثورة انقاذ” في الله ساحقة لهم ماحقة .. جديدة !
.. أين يا السودان منك الآن “جند الله ; جند الوطن” ؟!
احم احم .. احم
بداية سطر
20/11/2010و “اللعبة” تكاد تبلغها النهاية ! .. لعبتهم -هم- وحدهم فلا أحد منا ;
لا أحد منا -نحن شهودها و الضحايا- كان معهم !!
و ثورة ستشتعل ;
ألا حق لأحد .. لا حق لأحد -منهم و كذاك منا-
أن يتلاعب بالوطن ، فالوطن ليس لعبة.
”أول السطر”

